آخر تحديث:- منذ 47دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

افتتاح قسمين للرعاية الصحية الأولية ومعالجة سوء التغذية الحاد بمأرب

الأربعاء 13 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

افتتح نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام للشؤون الفنية الدكتور وجدي المخلافي، ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، قسمي الرعاية الصحية الأولية، ومعالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم عند الأطفال، في مستشفى الهيئة، بدعم من جمعية ميرسي الماليزية عبر جمعية الوصول الإنساني.

وخلال التدشين، طاف المخلافي والعبادي بقسم الرعاية الصحية الأولية، والقسم الداخلي لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال واطلعا على الخدمات المجانية التي تقدم في القسمين ومستوى الإعداد والتنظيم وأداء الكادر الطبي والصحي فيهما.

مشيرين إلى أن افتتاح القسمين يأتي في إطار السعي للتوسع في خدمات الصحة الأولية ومواجهة حالات سوء التغذية المتزايدة في المحافظة، حيث بلغت حالات سوء التغذية الحاد الوخيم لدى الأطفال بالمحافظة أكثر من خمسة آلاف حالة، و13 حالة مسجلة لسوء التغذية المتوسط، فيما الأطفال المستهدفون الذين يعانون من مؤشرات سوء التغذية بلغوا 150 ألف طفل وطفلة حتى الآن.

وأكد المخلافي والعبادي أهمية وجود هذين القسمين في هيئة مستشفى مأرب التي تعد مرجعية على مستوى المحافظة في تقديم الخدمة بجودة عالية وإشراف عال المستوى 

مثمنين الشراكة الإنسانية لمنظمة الوصول الإنساني مع القطاع الصحي من خلال تبني مشاريع صحية وحشد موارد لها من شركاء مانحين خارجيين، ومنها جمعية ميرسي الماليزية التي تدعم هذا المشروع.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لفرع جمعية الوصول الإنساني بالمحافظة سالم علي، طبيعة الدعم المقدم لافتتاح القسمين مشيرا إلى أن الجمعية تتحمل كافة التكاليف المالية للرعاية ومعالجة سوء التغذية.

كلمات دالّة