آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الأربعاء 24 يوليو-تموز 2024

الوكيل مفتاح يبحث مع منظمة جلوبال آليات توسيع تدخلاتها الإنسانية بمأرب

الأحد 17 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق منظمة جلوبال السنغافورية آليات توسيع التدخلات الإنسانية للمنظمة والمجالات التي يمكن أن تسهم بها للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تزداد سوءا للنازحين والمجتمع المضيف، والقطاعات التي يمكن أن تسهم بها.

وخلال اللقاء أطلع الوكيل مفتاح فريق المنظمة المشترك من مكتبها بسنغافورة برئاسة بشير أمين بن صالحين ومكتبها بلندن برئاسة كامرين شاهد، على طبيعة الأوضاع الإنسانية في المحافظة التي تتعمق مأساتها في ظل توسع فجوة الاحتياجات المتزايدة وتراجع التدخلات الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية بسبب تدني التمويل.

مشيرا إلى الانعكاسات السلبية للأزمة الاقتصادية وانهيار العملة، واستمرار حرب مليشيا الحوثي على الشعب اليمني واستهدافها موانئ تصدير النفط والغاز، والتغيرات المناخية واستمرار النزوح للأسر إلى المحافظة جراء بطش وتنكيل مليشيا الحوثي، وهذه الأسباب والعوامل تعمق المأساة الإنسانية والمعيشية للمواطنين في المحافظة من نازحين ومجتمع مضيف وتزيد من معاناتهم وأعداد الأسر التي لاتستطيع شراء الغذاء.

وأكد الوكيل مفتاح أهمية توسيع المنظمة لتدخلاتها في المحافظة بما يسهم في تغطية بعض من الاحتياجات الأساسية الكبيرة في قطاعات الإيواء، والغذاء، والصحة، والتعليم، والمياه النظيفة..مثمنا التدخلات الإنسانية للمنظمة خلال الفترة الماضية والتي ساعدت في تخفيف معاناة المستفيدين.

من جانبه قدم فريق منظمة جلوبال شرحاً عن المنظمة وأهدافها وأهم أنشطتها وأعمالها الإنسانية وطبيعة زيارة فريق المنظمة الأولى لمحافظة مأرب.

وأشار الفريق إلى أن الزيارة تهدف لتعزيز الشراكة مع السلطة المحلية وتقييم مشاريع التدخلات الإنسانية المنفذة والجاري تنفيذها، والوقوف على حقيقة الوضع الإنساني من الواقع..

مثمناً التسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطة المحلية بالمحافظة للمنظمة من أجل تنفيذ أنشطتها الإنسانية.

كلمات دالّة