آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

تدريب لجان مجتمعية في مخيمات النازحين بمأرب على إدارة مشاريع المياه وصيانتها

الخميس 21 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب

بدأت اليوم بمحافظة مأرب، دورة تدريبية للجان المجتمعية في 35 مخيما للنازحين في المحافظة، في مجال إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه داخل مخيماتهم.

ينظم الدورة فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف على مدى يومين.

وتهدف لإكساب 45 متدرباً من المخيمات المستهدفة ، معارف ومعلومات نظرية وتطبيقات عملية على إدارة مشاريع المياه وتشغيلها وصيانة الأعطال التي تحدث، وتزويدهم بحقائب صيانة متكاملة، بما يمكنهم من الحفاظ على استمرارية عمل مشاريع المياه ووصول خدمتها إلى النازحين في مخيماتهم، وضمان استدامة هذه المشاريع على المدى البعيد.

وفي افتتاح الدورة أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للمياه حسين حمد الجلال، أن الدورة تأتي في إطار حرص المؤسسة لإشراك المجتمع بدور فاعل في الإدارة والتشغيل والصيانة لمشاريع المياه، ووصول المياه إلى كل المستفيدين منها خاصة في مخيمات النازحين المنتشرة في المحافظة.

من جانبهما حث نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف باليمن لويشانو كاليستين، ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة الدكتور خالد الشجني، اللجان المجتمعية المتدربة على الاستفادة القصوى من هذه الدورة التأهيلية، كون دورهم مهما وحيويا في ضمان استمرار وصول المياه الآمنة إلى مخيماتهم واستدامة هذه المشاريع والتوعية بالاستخدام.

كلمات دالّة