آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2024

العرادة يفتتح المركز الاستشاري الجراحي بمستشفى مأرب العسكري

الأربعاء 27 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 03 مساءً / مأرب

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم، مبنى المركز الاستشاري الجراحي بمستشفى مأرب العسكري وملحقاته، والذي بلغت كلفته للإنشاء والتأثيث والتجهيز مليوناً و 250 ألف دولار أمريكي بتمويل حكومي، وذلك في إطار الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية.

وعقب قص الشريط، طاف عضو مجلس القيادة اللواء العرادة بأقسام المركز الاستشاري الذي يضم قسم العيادات وفيه 8 عيادات مع المرافق وصالة انتظار للمرضى واسعة، وقسم العمليات والعناية المركزة ويحتوي غرفتي عمليات كبرى مع ملحقاتها، وثلاث غرف عناية مجهزة بـ 20 سريراً، وقسم الرقود الذي يحتوي على 36 سريراً إلى جانب الملحقات.

واستمع العرادة من رئيس هيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع اللواء / عبدالعزيز الفقيه ومدير عام المستشفى العميد أحمد دهمس والمختصين إلى شرحٍ موسع عن التجهيزات والتأثيث التي تضمها الأقسام الثلاثة، ومواصفاتها العالية والتي تعزز من مستوى قدرات المستشفى وجودة الخدمات التي يقدمها.. وأشارا إلى أن المشروع يضم وحدة تشخيص أشعة X-RAY حديثة، ومصنعاً للأكسجين إنتاجه اليومي بين 100 إلى 120 أسطوانة، ومحطة تحلية مياه.

ووجه عضو مجلس القيادة الرئاسي بتحديد النواقص والاحتياجات للمستشفى ورفعها للعمل على توفيرها.. مشيداً بالخدمات التي يقدمها المستشفى لكافة المواطنين في المحافظة من عسكريين ومدنيين دون تمييز والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم وأمراضهم.

كلمات دالّة