آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يناقش آليات تعزيز التعاون مع مفوضية حقوق الإنسان

الأحد 01 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان اليوم، آليات تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات بين السلطة المحلية والمفوضية في كافة القضايا والملفات الإنسانية والحقوقية في المحافظة.

وبحث الوكيل مفتاح خلال لقائه بمسؤول حقوق الإنسان في مكتب بعثة المفوضية بالعاصمة المؤقتة عدن بدر فاروق - الذي يزور المحافظة - جوانب التعاون والتنسيق بين الجانبين في كل ما يتعلق بحقوق الإنسان، منها بناء قدرات السلطة المحلية وكوادرها التنفيذية وتأهيل المنظمات الحقوقية العاملة في مجال رصد وتوثيق الانتهاكات بما يعزز حقوق الإنسان في المحافظة.

وفي اللقاء أكد الدكتور مفتاح التزام السلطة المحلية بمعايير ومبادئ حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والعالمية وضمانها لكافة الحقوق والحريات لكل سكان المحافظة من أبنائها والنازحين فيها الذين لجأوا إليها عقب انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية،هربا من بطش المليشيات وتنكيلها بهم لحماية حياتهم وصون كرامتهم. 

 واستعرض الجهود المبذولة لضمان حقوق الإنسان وحرياته المختلفة وفي مقدمتها استقبال وإيواء أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح يمني وعشرات الآلاف من اللاجئين الأفارقة وتوفير الخدمات الضرورية لهم وتأمين حياة كريمة لأسرهم وذويهم رغم شحة الإمكانيات والموارد وضعف البنى التحتية الأساسية التي لا تتناسب مع هذه الأعداد الكبيرة من النازحين، التي ما تزال المحافظة تستقبلهم إلى اليوم.

مشيرا إلى أن سلطات مأرب تضع حماية حقوق الإنسان وصون كرامته هدفا رئيسيا لكل برامجها وخططها وأنشطتها انطلاقا من إيمانها بأهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر التي انتفضت ضد طبقية وعنصرية وتمييز الأئمة، ولإعادة كافة حقوق اليمنيين المسلوبة، والتزاما بنصوص دستور الجمهورية اليمنية وبمضامين المعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي وقعتها اليمن وصادقت عليها.

كلمات دالّة