آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الإثنين 20 مايو 2024

مسيرة جماهيرية حاشدة في مأرب للتنديد بالجرائم الإسرائيلية في غزة

الجمعة 20 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

شهدت مدينة مأرب اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة، واستمرارا للمسيرات التضامنية التي تشهدها المدينة لليوم الثالث على التوالي.  

وهتف المشاركون في المسيرة بشعارات ورفعوا لافتات كتب عليها عبارات جميعها تندد بالمجازر الصهيونية المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة آخرها مجزرة كنيسة الروم الأرثوذكس التي سقط فيها عشرات الشهداء والجرحى أمس وقبلها مذبحة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين من نزلاء المستشفى المدنيين مساء الثلاثاء الماضي. 

ورفع المتضاهرون الأعلام اليمنية و الفلسطينية وبعض صور الشهداء والجرحى من الأطفال الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي الوحشي والمستمر على قطاع عزة لليوم الثالث عشر على التوالي. 

معبرين عن تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني المرابطين في قطاع غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وأشادوا بصمودهم وثباتهم في وجه الاحتلال رغم ارتكابه أبشع الجرائم والمذابح المروعة بحقهم على مرأى ومسمع العالم .

وعبر المتظاهرون في مدينة مأرب عن رفضهم لمساعي إسرائيل فرض سياسة التهجير القسري على سكان قطاع غزة بارتكاب سلسلة من جرائم الإبادة الجماعية بحقهم وقطع المياه والكهرباء وكل مقومات الحياة عنهم لإجبارهم على مغادرة القطاع بعد استهداف بنيته التحتية ونسف أحياء كاملة فيه وتسويتها بالأرض. 

مؤكدين دعمهم المطلق لأبناء الشعب الفلسطيني وتأكيد حقهم في مقاومة أطول احتلال في التاريخ الحديث حتى إنهائه و تحرير كافة الأراضي المحتلة منه وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على كامل أراضي فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف

كلمات دالّة