آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2024

العرادة يؤكد أن ملف الأسرى والمختطفين لا يقبل المساومة والابتزاز

الثلاثاء 31 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بأن ملف الأسرى والمختطفين هو ملف إنساني بحت لايقبل المساومة والابتزاز الذي تمارسه مليشيات الحوثي الإرهابية لتحقيق المزيد من المكاسب. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمستشار السياسي و مسؤول ملف المحتجزين بمكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن رضوى نور بحضور عدد من أعضاء الفريق الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين .

وفي اللقاء ناقش اللواء العرادة مع المسؤول الأممي عدد من القضايا والملفات السياسية والإنسانية ذات الصلة بالشأن اليمني وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.

 مؤكداً حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على معالجة ملف الأسرى والمختطفين وتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تم التوصل إليها بشأن إتمام عملية التبادل مع المليشيات الحوثية.

وأشاد عضو مجلس القيادة بجهود مكتب المبعوث الأممى في هذا الملف بالرغم من تعنت المليشيات والسعي إلى استثمار تلك الملفات الإنسانية. 

داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط الكافي على مليشيا الحوثي لتنفيذ الاتفاقيات التي رعتها الأمم المتحدة، وفي مقدمتها اتفاق ستوكهولم الذي ينص على الإفراج عن جميع الأسرى والمختطفين وفق قاعدة الكل مقابل الكل. 

 

كلمات دالّة