آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

ورشة عمل عن شراكة السلطة المحلية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص  بمأرب

الأربعاء 01 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

عقدت اليوم بمحافظة مأرب ورشة عمل عن "شراكة السلطة المحلية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ودورها في بناء القدرات وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

 نظمت الورشة الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة بالتعاون مع منظمة خبراء للتنمية والتطوير المؤسسي، ومؤسسة تمكين الشباب.

وهدفت الورشة التي شارك فيها عدد كبير من قيادات الثلاثة القطاعات، للخروج برؤية لتطوير الشراكة، وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، إلى جانب السلطة المحلية في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار والتنمية بالمحافظة ابتداء من بناء قدرات الإنسان.

وأكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي، على أهمية عقد المزيد من هذه اللقاءات بين مختلف الأطراف لتعزيز الشراكة والتعاون في خدمة المحافظة والمجتمع وتلبية تطلعاته في التعافي والتنمية..

مشددين على ضرورة خلق شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ليقوم بمسؤولياته الوطنية والاجتماعية.

وقدمت في الورشة، أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولى ،دور السلطة المحلية في بناء القدرات وتوجيه الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، فيما ركزت الورقة الثانية على إسهامات المنظمات الدولية في بناء القدرات وتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة.

 واستعرضت الورقة الثالثة، دور القطاع الخاص في بناء القدرات والتنمية المستدامة، في حين ناقشت الورقة الرابعة، دور منظمات المجتمع المدني في تمكين الشباب وبناء القدرات وتحقيق التنمية المستدامة.

كلمات دالّة