آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

تدشين برنامج تدريب مدربي المعلمين في نهج القراءة المبكرة بمأرب

الأحد 12 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري ومعه نائب مدير التربية عبدالعزيز الباكري، اليوم برنامج تدريب مدربي المعلمين في نهج القراءة المبكرة بالمحافظة.

 تنفذ البرنامج منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي.

وسيتلقى 40 مدربا ومدربة للمعلمين على مدى 8 أيام، العديد من المهارات والخبرات الجديدة التي ترفع من كفاءتهم في تنفيذ المرحلة الثانية المتمثلة تدريبهم للمعلمين في الميدان على نهج القراءة المبكرة وتجويد مخرجات التدريب والتأهيل للمعلمين.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية إقامة مثل هذه البرامج التأهيلية والتدريبية للمعلمين في الميدان بما يعزز من أدائهم وكفاءتهم ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتجويد مخرجات العملية التعليمية خاصة في الصفوف الأولى، باعتبار التعليم هو محور الارتكاز لإعادة الإعمار والتنمية وبناء الوطن.

وتطرق إلى التحديات الكبيرة التي تواجهها العملية التعليمية في المحافظة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني وتدمير كافة مؤسسات الدولة، وكان القطاع التربوي أول القطاعات المستهدفة بهدف تجهيل الأجيال والسيطرة على عقولهم وحشوها بخرافات الاصطفاء والأفكار الطائفية وثقافة الكراهية ثم استخدامهم كوقود لمشاريع الحرب والدمار الذي تقوده في اليمن والمنطقة مستقبلا.

ولفت الوكيل الباكري إلى أن عملية النزوح الكبير إلى المحافظة ووضع المعلمين والطلاب والبيئة التعليمية خاصة في مخيمات النزوح المتردي والاكتظاظ الكبير للفصول بالطلاب جعل قدرات المعلمين منخفضة في التعليم. 

مشيرا إلى انخفاض مستوى الطلاب في الصفوف الأولى في التحصيل العلمي،وتعلم القراءة والكتابة، مما يؤكد أهمية تأهيل المعلمين وتعزيز قدراتهم في تعليم الطلاب مهارات القراءة والكتابة والإملاء بشكل مبكر.

كلمات دالّة