آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024

ورشة عمل خاصة بتعزيز ريادة الأعمال للشباب في مأرب

الجمعة 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 04 مساءً / مأرب

عقدت بمحافظة مأرب، ورشة عمل خاصة بتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية لتمكين الشباب اقتصاديا في المحافظة وذلك بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

 نظم الورشة مؤسسة امكان للتنمية، ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بتمويل من بنك التسليف التعاوني الزراعي بمشاركة قيادات من السلطة المحلية، و البنوك التجارية، والغرفة التجارية الصناعية ورجال أعمال، وجامعة إقليم سبأ وممثلين عن منظمات مجتمع مدني،

وهدفت الورشة إلى الخروج برؤية مستقبلية لآلية الشراكة بين مختلف الجهات لتعزيز ريادة الأعمال للشباب وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة.

وفي افتتاح الورشة أوضح وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي شريحة الشباب اهتماماً خاصاً في الرعاية والتأهيل والتعليم والتدريب كونها الثروة الحقيقية و المرتكز الأساس لتحقيق التنمية المنشودة.

مستعرضاً جهود السلطة المحلية في تطوير قطاع التعليم الفني والمهني وتوسيع الشراكات مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في التدريب والتاهيل للشباب وتمكينهم اقتصاديا والعمل على تهيئة بيئة الأعمال المشجعة والمحفزة والمناخات الاستثمارية..

وأكد الوكيل مفتاح أن الانتقال إلى مرحلة التعافي وإعادة الإعمار والتنمية يستوجب التخطيط والإعداد المسبق والتاهيل لشريحة الشباب..

مشددا على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص والمنظمات والمؤسسات المالية في توسيع التدريب والتاهيل للشباب ومساعدتهم في إنشاء المشاريع الخاصة بهم الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة التمويل لها بما يحقق الفائدة للجميع ويعزز التنمية والاقتصاد ويحفز على خلق فرص العمل.

كلمات دالّة