آخر تحديث:- منذ 00دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

العباب يدعو المنظمات لبناء مدارس دائمة في مدينة مأرب وضواحيها

الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دعا نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، المنظمات الدولية والإقليمية لبناء مدارس دائمة في مدينة مأرب وضواحيها و الانتقال من العمل الإنساني الطارئ إلى تنفيذ المشاريع المستدامة.

 واستعرض الدكتور العباب في كلمته خلال حفل اختتام تنفيذ مشروع تأهيل أربع مدارس في مخيم الجفينة أبرز التحديات الذي تواجه قطاع التعليم في محافظة مأرب والازدحام الشديد في المدارس نتيجة للكثافة الطلابية في المحافظة.

وأشاد بدور الهيئة الخيرية الإسلامية بدولة الكويت وشريكها المحلي في ممثلة بجمعية الوصول الإنساني في دعم قطاع التعليم بمحافظة مأرب... مثمنا الدعم السخي والعطاء الإنساني الغير محدود الذي يقدمه الأشقاء في دولة الكويت ضمن حملة الكويت بجانبكم.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بمدينة مأرب محمد مارش، إلى أهمية حشد المزيد من الدعم والطاقات والإمكانات لتوسيع وإنشاء مدارس جديدة في مخيم الجفينة الذي تتزايد فيه الكثافة الطلابية باستمرار .

 مشيرا إلى أن عدد الطلاب المسجلين في مدارس المخيم الأساسية أكثر من 15 ألف طالب وطالبة إلى جانب طلاب المرحلة الثانوية الذين يلتحقون بمدارس مدينة مأرب ويتسرب المئات منهم وخاصة من الطالبات لبعد المدارس وتدهور الأوضاع الاقتصادية للنازحين في المخيم.  

بدوره أوضح مدير جمعية الوصول الإنساني في مأرب سالم سعيد، أن المشروع تضمن تشييد أربعة هناجر ظلية وتوريد وتركيب 900 كرسي مزدوج و27 فصلا مدرسيا مؤقتا من الشبكيات المكيفة

بالإضافة إلى خزانات برادات مياه ودواليب وطابعات و أجهزة وأثاث توزعت على أربع مدارس هي : عمار بن ياسر، عمر المختار ، اليرموك ومدرسة التحرير في مخيم الجفينة .

كلمات دالّة