آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الأحد 03 مارس - آذار 2024

الوكيل مفتاح يبحث مع برنامج الأغذية العالمي آليات توسيع تدخلاته القادمة بمأرب

الخميس 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع المديرة الجديدة لمكتب برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة، ماريا ديسوجو، آليات توسيع تدخلات البرنامج في المحافظة.

و استعرض الوكيل مفتاح مع مديرة البرنامج الجديدة بمأرب وبحضور المدير السابق مسعود خان خطط البرنامج المستقبلية في المحافظة للإسهام في تحسين الظروف المعيشية للنازحين والمجتمع المضيف. 

وفي اللقاء أطلع الوكيل مفتاح المديرة على حقيقة الوضع الإنساني لأكثر من 62 في المائة من إجمالي النازحين في اليمن، الذين استقبلتهم المحافظة، والأعباء الكبيرة التي تعانيها السلطة المحلية لتوفير الخدمات الأساسية لهم .

وتحدث عن الدور المعول على المنظمات الأممية والدولية أن تقوم به لمساندة السلطة المحلية لتلافي مخاطر استمرار توسع الفجوة الكبيرة في الاحتياجات وعدم القدرة على الاستجابة إلى حدوث كارثة إنسانية..

داعيا إلى إيجاد حلول ومعالجات للصعوبات والمعوقات لاستيعاب أكبر عدد من الأسر النازحة التي لم تشملها المساعدات الغذائية.

من جانبها عبرت ماريا عن تقدير البرنامج لجهود السلطة المحلية والتعاون والتسهيلات التي تقدمها للبرنامج وللمنظمات الإنسانية و للنازحين ..

وأكدت إدراكها لحجم الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والوضع الإنساني المتردي للنازحين في المحافظة..

متعهدة ببذل قصارى جهدها لتطوير آلية العمل و تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية وبقية المنظمات لتحسين بيئة العمل الإنساني وتحقيق الهدف الأساسي المتمثل بخدمة النازحين وتخفيف معاناتهم.

كلمات دالّة