آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الأحد 03 مارس - آذار 2024

توضيح من فرع شركة النفط بمأرب بشأن تسعيرة البنزين المحلي وأسباب توقفه

الأحد 03 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

أصدر فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة مأرب اليوم، توضيحا بخصوص مايتم تداوله من أخبار بشأن تسعيرة مادة البنزين المحلي وأسباب توقفه في السوق. 

وقال فرع شركة النفط في بيان توضيحي صدر عنه اليوم - تلقى موقع محافظة مأرب نسخة منه- ينفي الفرع صدور أي قرار من قبله بشأن رفع تسعيرة مادة البنزين المحلي، كما يتم الترويج له في بعض مواقع التواصل الاجتماعي. 

مبينا في هذا الصدد أن فرع الشركة ليس مخولا بإصدار مثل هذا القرار كونه من اختصاص الحكومة. 

وعن أسباب توقف تزويد السوق بالبنزين المحلي أوضح فرع الشركة أن السبب في هذا التوقف يرجع إلى دخول مصفاة صافر مرحلة الصيانة الشاملة وأكد أن الفرع سيستأنف عملية التوزيع وتغطية جميع المحطات بالبنزين المحلي عند انتهاء مرحلة الصيانة. 

مؤكدا التزامه بتغطية احتياج السوق من مادة البنزين من مصادر تجارية مختلفة لمدة محدودة حتى انتهاء فترة الصيانة لحماية المواطنين من الاستغلال ومنع تجار السوق السوداء من بيعها بأسعار مرتفعة .

وأضاف البيان : يؤكد الفرع حرصه على توفير احتياج السوق من المواد البترولية بأسعار منافسة وموحدة بعيداً عن المضاربين والمستغلين مراعاة لظروف المواطنين في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية. 

وأهاب فرع شركة النفط بمأرب في ختام بيانه بالجميع إلى التحلي بالوعي وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة التي تضر بسمعة المحافظة ومؤسساتها ولا تخدم إلا المضاربين وتجار في السوق السوداء. 

داعيا الإعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر مثل هذه الأخبار والتثبت قبل نشرها والتأكد منها من مصادرها الرسمية.

كلمات دالّة