آخر تحديث:- منذ 13دقيقة
الأحد 03 مارس - آذار 2024

مناقشة التدخلات الإنسانية لمنظمة التكافل الدولية بمأرب

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مع المدير القطري لمنظمة التكافل الدولية في اليمن دانيلي ريجازي، التدخلات الإنسانية لمنظمته في المحافظة ومجالات توسيعها خلال العام المقبل.

واستعرض اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة حزام مجيديع، ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خالد الشجني، الوضع الإنساني للنازحين في 198 مخيما بمحافظة مأرب وظروفهم الإنسانية والمعيشية المتردية.

 مشيرا إلى تزايد حجم الاحتياجات الإنسانية الأساسية في محافظة مأرب في ظل انحسار وتراجع تمويلات وتدخلات المنظمات الأممية والدولية...

وعبر الوكيل مفتاح عن تطلع السلطة المحلية إلى تعزيز الشراكة الإنسانية مع المنظمة التكافل الدولية وتوسيع تدخلاتها الإنسانية..

 مؤكداً أن تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للنازحين لها آثار سلبية عليهم وعلى أطفالهم خاصة في ظل تزايد الاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها الغذاء والماء والإيواء والمأوى والصحة والتعليم.

من جانبه قدم ريجازي ، شرحاً عن نشاط المنظمة وتدخلاتها القائمة وخطتها للعام المقبل والتي ستشمل مشاريع تحسين سبل العيش إلى جانب دعم المرافق الطبية، وعزمها مواصلة التدخل لتعزيز جهود مكافحة وباء الكوليرا.. 

مؤكدا أن المنظمة ستعمل على حشد المزيد من التمويلات وستحظى محافظة مأرب بالأولوية في تدخلات ومشاريع المنظمة القادمة، كونها تؤوي أعدادا كبيرة من النازحين، والحاجة إلى مساعدة السلطة المحلية في سد جزء من الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة.

كلمات دالّة