آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

كتلة الصحة بمأرب تناقش الوضع الصحي وخطط تدخلات عام 2024م

الإثنين 18 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقشت كتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الوضع الصحي بالمحافظة والوقوف أمام الصعوبات و التحديات وخطط تدخلات الكتلة للعام المقبل 2024.

وأقر الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور وجدي المخلافي، ومديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي ، عددا من الإجراءات والبرامج الصحية لتعزيز الخدمات الصحية بالمحافظة وفي مقدمتها التوجه للعمل الصحي المستدام من خلال مقرات ومواقع ثابتة بدلاً عن العيادات المتنقلة وخاصة في المخيمات والمناطق النائية.

كما أقر اعداد خطة لتفعيل الترصد الوبائي وتأهيل الكوادر العاملة في مجال الترصد والاستنفار لمواجهة الأمراض الوبائية وفي مقدمتها الكوليرا والتي انتشرت في عدد من المحافظات المجاورة واحتمال انتقالها للمحافظة وضرورة إعداد خطة استجابة أولية وإقامة دورات وبرامج توعية مجتمعية وللعاملين في القطاع الصحي ورفع اليقظة والجاهزية لمواجهة أي أوبئة أخرى.

وأشاد المجتمعون بالتدخلات الصحية التي تقدمها مؤسسة يمان من خلال تدخلاتها في خدمات الأم والطفل في 26 مرفق بالمحافظة ..

مشيرين إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين أعضاء الكتلة وتوجيه كافة التدخلات والدعم المقدم للقطاع الصحي للنهوض بواقعه وتحسين جودة خدماته وتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة وفق خطة الاستجابة الصحية التي تتضمن إنشاء مراكز لـ " القلب ،الأورام، الحروق، والصحة النفسية" في هيئة مستشفى مأرب.  

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الشركاء وتوحيد جهودهم مع مكتب الصحة والالتزام بالخطة الاستراتيجية للمكتب والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق بما يسهم في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة في مختلف المديريات بشكل دائم .

حضر الاجتماع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشا بالمحافظة نيازي سلمان ومساعد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خالد الشجني. 

  

كلمات دالّة