آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

جامعة إقليم سبأ بمأرب تختتم مؤتمرها العلمي الأول لطلبة الجامعة

الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

اختتمت جامعة إقليم سبأ، اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطلبة الجامعة والذي نظمته نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب على مدى ثلاثة أيام.

وناقش المؤتمر، 27 بحثاً علمياً مقدماً من الطلاب الخريجين موزعين على محوري العلوم التطبيقية، والعلوم الإنسانية، وخضع للتحكيم من لجنة أكاديمية مكونة من سبعة دكاترة في الجامعة برئاسة الدكتور محمد الحومي.

وعبر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور علي الرمال، عن سعادته في نجاح هذه التظاهرة العلمية الأولى للطلبة الخريجين الهادفة الى تعزيز الثقافة العلمية والبحثية، وتبادل الخبرات، ومشاركة الأبحاث القيمة للطلاب وتحفيز الطلاب على الإنتاج الفكري والمعرفي.

من جانبه أوضح رئيس لجنة التحكيم الأكاديمية الدكتور محمد الحومي، أن المؤتمر ناقش أفضل مشاريع التخرج من البحوث للطلبة في مختلف التخصصات والتي تم ترشيحها من الأقسام والكليات بعد مفاضلة مستفيضة من قبل لجان أكاديمية على مستوى القسم والكلية.

 وفي ختام الحفل تم تكريم البحوث الفائزة بالمراكز الأولى الثلاثة على مستوى محور البحوث التطبيقية، ومحور العلوم الإنسانية بالشهائد التقديرية والجوائز التشجيعية، إلى جانب تكريم المشاركين بالبحوث في المؤتمر وأعضاء اللجنة التحكيم بشهادات المشاركة والتقدير.

  

كلمات دالّة