آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

دورة لتأهيل المشاركين في حملة التوعية بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات بمأرب 

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

بدأت اليوم في مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل المشاركين في تنفيذ حملة التوعية المجتمعية بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات والمقرر تنفيذها خلال الفترة من 17 فبراير حتى 31 مارس القادم .

ينفذ حملة التوعية مكتب الصحة بالتعاون مع مكتب التربية بالمحافظة بتمويل منظمة اليونيسيف وتهدف لتنمية الوعي الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية حملات التحصين المختلفة والتحصين الروتيني للوقاية من الكثير من الأوبئة و الأمراض القاتلة. 

ويشارك في تنفيذ الحملة نحو 110 متطوعين تثقيف صحي وفرق الكشافة والمرشدات في مدارس المحافظة وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم على أساسيات الحشد والمناصرة للقضايا الصحية ومساندة حملات التحصين المختلفة على مدى ثلاثة أيام. 

وخلال افتتاح الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، ونائب مدير مكتب التربية عبد العزيز الباكري أهمية دور فرق الكشافة والمرشدات رفع مستوى الوعي الصحي ونشر الرسائل الصحية الصحيحة عن حملات التحصين وأهمية اللقاحات ومأمونيتها في أوساط المجتمع.

مشددين على ضرورة تفعيل الدور المجتمعي في كافة القضايا الصحية المختلفة والاستفادة من الفئات الفاعلة في المجتمع وإشراكها في تنفيذ حملات التوعية والتثقيف الصحي وإنجاحها باعتبارها مسؤولية الجميع. 

كلمات دالّة