آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

مناقشة دور العلماء في التوعية بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات بمأرب

الثلاثاء 20 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بمحافظة مأرب، دور العلماء والخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية التحصين ومأمونية اللقاحات، والحشد والمناصرة لحملة التحصين القادمة ضد شلل الأطفال المقرر انطلاقها في الـ 25 من فبراير الجاري.

و في اللقاء أشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع و الحشد والمناصرة لحملة التحصين القادمة والمساهة في إنجاحها وتحقيق أهدافها بحث المواطنين وإقناعهم بأهمية التحصين ودحض كل الشائعات التي تشكك في مأمونية اللقاحات أو تقلل من فوائدها. 

مشيرا إلى أن مناطق سيطرة مليشيات الحوثي أصبحت بؤرا وبائية لانتشار العديد من الأمراض والأوبئة التي يمكن الوقاية منها أو سبق أن تم القضاء عليها في بلادنا وفي مقدمتها فيروس شلل الأطفال الذي أعلنت اليمن خلوها منه قبل سنوات إلا أنه عاد بعد منع المليشيات للمواطنين من أخذ اللقاحات اللازمة لمكافحته.

من جانبه، أكد مسؤول الإرشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ عبدالحق الشجاع، أن توعية المجتمع بأهمية اللقاحات والحشد والمناصرة لحملات التحصين واجب ديني ووطني باعتباره من لوازم حماية النفس التي تعد من الكليات الخمس..

 مشيداً بتفاعل العلماء و الخطباء والوعاظ والمرشدين في المحافظة مع حملات التحصين المختلفة وتجاوبهم في كل ما يخدم المجتمع ويبعد عنهم الأمراض والأوبئة المعدية.

كلمات دالّة