آخر تحديث:- منذ 04دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

وزير الصحة يتفقد سير العمل في فرع هيئة الأدوية والمعهد الصحي بمأرب

السبت 02 مارس - آذار 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم بحيبح، اليوم، سير العمل في فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمدينة مأرب واطلع على سير العملية التعليمية في المعهد الصحي بالمحافظة.

واستمع الوزير من رئيس فرع الهيئة الدكتور عادل القردعي إلى شرح عن المهام المنجزة وترتيب وضع الفرع والأنشطة التي نفذها والاحتياجات والصعوبات التي تواجه الفرع والحلول المقترحة لمعالجتها.

وأبدى الوزير ارتياحه بما حققه فرع الهيئة خلال الفترة القليلة الماضية .. موجها رئيس فرع الهيئة بالمضي في إنجاز مهام الفرع بإعادة ترتيب وتنظيم القطاع الطبي والدوائي بالمحافظة وتصحيح الاختلالات وتكثيف الجهود لحماية المستهلك من الأدوية المقلدة والمهربة.

كما اطلع الوزير بحيبح يرافقه وكلاء الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور، علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ومدير عام مكتب الصحة في مأرب، الدكتور، أحمد العبادي، على سير العملية التعليمية في المعهد العالي للعلوم الصحية وطاف في القاعات الدراسية لأقسام القبالة والمختبرات والصيدلة. 

واستمع من عميد المعهد الدكتور محمد مفتاح، إلى شرح عن سير العملية التعليمية في المعهد، والرؤى والأفكار المتصلة بتطوير المعهد وإدخال عدد من الدبلومات النوعية والتخصصية خلال الأعوام القادمة، وفق دراسات الاحتياج وتطوير وتحديث المناهج بما يلائم التطور التكنولوجي والعلوم الحديثة والاحتياجات المستقبلية. 

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على تطوير وتحديث برامج التدريب والتأهيل النوعي المستمر للكوادر الصحية ..

 مشيراً إلى أن الوزارة استكملت إجراءت فتح مساقات وتخصصات جديدة في فروع المعاهد الصحية خلال الفترة المقبلة، تخدم القطاع الصحي وتلبي الاحتياج المجتمعي في تخصصات: التغذية، والتمريض ورعاية الخدج، وتمريض الطوارئ والعناية الحرجة، وترصد الوبائيات والتثقيف الصحي، وتتوجه لإضافة مساقات العلاج الطبيعي وصناعة الأطراف الصناعية و الدعم النفسي.

كلمات دالّة