آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الأحد 14 إبريل-نيسان 2024

الوحدة التنفيذية : تضرر 6 آلاف و 495 أسرة نازحة من الأمطار بمأرب

الأربعاء 13 مارس - آذار 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب

كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب عن حجم الخسائر التي سببتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكرت الوحدة التنفيذية في تقرير تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الإحصاءات الأولية الموثقة لديها تشير إلى تضرر 6 آلاف و495 أسرة نازحة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مأرب يوم الجمعة الماضية في 204 مخيمات وموقع نزوح في المحافظة.

مبينة بأن 253 أسرة نازحة تضررت بشكل كلي حيث تسببت الأمطار والسيول بفقدان وتلف المساكن وجميع محتوياتها من مواد غذائية وإيوائية ومقتنيات فيما تضررت نحو 6 آلاف و200 أسرة بشكل جزئي.

وأشار التقرير إلى أن أهم الاحتياجات الطارئة للأسر المتضررة من الأمطار والسيول هو توفير الغذاء والمأوى ابتداء من الخيام ذات الجودة العالية والأغطية البلاستيكية بالإضافة إلى المواد الغذائية والمواد الإيوائية والملابس وكذلك صيانة الصرف الصحي .

ودعت الوحدة التنفيذية في تقريرها شركاء العمل الإنساني إلى سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات العاجلة للأسر المتضررة و تبني استراتيجية لحماية مخيمات النازحين من الكوراث كالسيول والحرائق.

مشددة على ضرورة مراجعة معايير تدخلات المأوى لتكون ملائمة لكافة الظروف المناخية القاسية والصحرواية في المحافظة وتفادي حدوث مخاطر وأضرار قادمة.

كلمات دالّة