آخر تحديث:- منذ 59دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

وكيل مأرب يتفقد أعمال لجنة الطوارئ ويطلع على جهودها لحماية السكان من السيول

الإثنين 22 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

تفقد وكيل محافظة مأرب نائب رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، الأعمال الميدانية للجنة الطوارئ وفرقها الفنية، واطلع على جهودها المبذولة لحماية مدينة مأرب وسكانها من أي أمطار غزيرة أو سيول جارفة. 

وخلال زيارته التفقدية، اطلع الوكيل مفتاح على نسبة الإنجاز في أعمال المصدات الترابية المنفذة بالقرب من سائلة الميل شمال مدينة مأرب بطول اثتين كيلو متر بهدف حماية سكان مخيمي سائلة وبطحاء الميل والأحياء السكنية في مناطق الروضة والصيانة والشركة من أي أمطار غزيرة محتملة..

مشددا على ضرورة استكمال عمل هذه المصدات الترابية في كافة المناطق المحتمل تجمع مياه الأمطار فيها بكميات كبيرة لتحويل مسار السيول بعيداً عن الأحياء السكنية المكتظة بالسكان لحماية سكانها من أي أمطار أو سيول تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر. 

واستمع الدكتور مفتاح من المعنيين إلى شرح موجز عن الجهود المبذولة والترتيبات الجارية لاستكمال نقل سكن عدد من الأسر القريبة من ممرات السيول في عدة مخيمات بمدينة مأرب وعلى الجهود المبذولة لتأمين انتقالهم إلى مناطق آمنة..

مجددا تحذير السلطة المحلية ولجنة الطوارئ في المحافظة لمن تبقى من المواطنين المتواجدين بالقرب من ممرات السيول أو في بطون الأودية بسرعة مغادرة تلك المناطق الخطرة والانتقال إلى أماكن آمنة. 

 

كلمات دالّة