آخر تحديث:- منذ 57دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندية في مأرب

الثلاثاء 14 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه اليوم، بمدير منظمة العمل الإنساني البولندية (PAH) في اليمن هيمنس، تدخلات منظمته المنفذة والمستقبلية ومساهمة المنظمة في تلبية جزء من الاحتياجات الإنسانية للنازحين في المحافظة.

وقدم الوكيل مفتاح لمدير المنظمة والفريق المرافق له شرحا عن مستجدات الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين والمجتمع المضيف والفجوات الكبيرة القائمة في ظل تراجع مستوى التدخلات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الأممية واستمرار وصول النازحين إلى المحافظة 

مشيراً إلى الحاجة الملحة لتوسيع التدخلات الإنسانية للتخفيف من المعاناة المتراكمة وتدهور الوضع المعيشي للنازحين بعد تسع سنوات من الحرب. 

من جانبه أطلع مدير المنظمة وكيل المحافظة، على تدخلات المنظمة خلال الأعوام الماضية ومساهمتها في تلبية الاحتياجات الإنسانية في مختلف المجالات بالإضافة إلى خطة تدخلات منظمته خلال الفترة المقبلة بناء على خطة الاستجابة الإنسانية التي أعدتها السلطة المحلية وتقييم الاحتياجات خلال زيارته الحالية للمحافظة..

 وأكد أن منظمته ستعمل على توطين العمل الإنساني من خلال تأهيل كوادر شركائها في العمل الإنساني بالمحافظة ..مثمنا التسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية لمنظمته ولكل المنظمات العاملة في المحافظة.

كلمات دالّة