آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

تدشين حملتين للرقابة على جودة المياه وكلورتها وتقليل نسبة المياه الفاقد بمأرب

الثلاثاء 14 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، حملة الرقابة على جودة المياه وعمليات الكلورة والتعقيم للمياه من مصادرها بالإضافة إلى حملة لتقليل نسبة المياه الفاقد في شبكات المياه بمدينة مأرب. 

ينفذ الحملتين فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وتستمر حتى شهر أغسطس القادم بتمويل مشترك ذاتي من المؤسسة ومن منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف). 

وخلال التدشين أشاد الوكيل مفتاح بجهود المؤسسة وإنجازاتها خلال السنوات الماضية وقدرتها على التغلب على التحديات وشحة الإمكانات وضعف البنى التحتية، الاستفادة من شراكتها مع عدد من المنظمات في توسيع شبكة المياه في معظم الأحياء والمخيمات في مدينة مأرب وتغطية احتياج أكبر قدر من السكان بالمياه الآمنة والصحية. 

مهيبا بالمواطنين التعاون مع المؤسسة في الحفاظ على مشاريع المياه وترشيد الاستخدام وتسديد فواتير استهلاك المياه بما يحقق ديمومة واستمرارية هذه المشاريع ويمكن المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها بضمان إيصال المياه إليهم بشكل دائم وسلس ودون انقطاع. 

من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة المياه بمأرب حسين بن جلال أن الحملة الأولى تهدف لمراقبة جودة المياه و نسب تعقيمها وكلورتها من خلال أخذ عينات من المياه من مصادرها من الآبار والخزانات والصهاريج وإخضاعها للفحص البيلوجي والكيميائي والفيزيائي للتأكد من جودتها وخلوها من البكتريا والقولونيات والأمراض المختلفة قبل نقلها للمواطنين خاصة في مخيمات النازحين. 

مشيرا إلى أن الحملة الثانية تهدف لتقليل نسبة المياه الفاقد في كافة شبكات المؤسسة التي توسعت بشكل كبير في أغلب الأحياء السكنية ومخيمات النازحين بالمدينة، من خلال صيانة الشبكات وإصلاح الانكسارات وتوصيل الخدمة للمشتركين بطرق قانونية وضبط المخالفين ومتابعة الممتنعين عن تسديد الفواتير وأصحاب المتأخرات المتراكمة.

كلمات دالّة