آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

ورشة عمل تعريفية بحزمة التنمية الاقتصادية والتدخلات لدعم إنتاج الغذاء بمأرب

الإثنين 20 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

عقدت اليوم بمحافظة مأرب، ورشة عمل للتعريف بحزمة التنمية الاقتصادية والتدخلات الخاصة بدعم إنتاج الغذاء في المحافظة ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY) التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممول من الاتحاد الأوروبي.

هدفت الورشة التي نظمتها مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية وضمت مدراء المديريات وممثلين عن القطاع الزراعي وقطاع البنوك كشريك في التمويل والاستثمار، إلى التعريف بجوانب التدخلات التي تستهدف القطاع الزراعي من خلال تقديم دعم للمزارعين من أجل رفع مستوى الإنتاج الزراعي في المحافظة باعتبارها إحدى سلات اليمن الغذائية بداية من محصولي السمسم والقمح.

وأوضح وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بأن مؤشرات الأزمة الإنسانية في اليمن عامة ومحافظة مأرب بشكل خاص ازدادت بشكل كبير بعد عشر سنوات من الحرب، وظهرت ملامحها الكارثية من خلال زيادة أزمة الغذاء وتراجع وانحسار المساعدات الغذائية المقدمة للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة. 

وأكد أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات التي يجب التركيز عليها والتوجه لدعمها من أجل المساعدة على مواجهة تحديات العوز الغذائي وتعزيز إنتاج الغذاء و الإسهام في تحقيق التعافي الاقتصادي والتنموي وتوفير فرص عمل للأسر الضعيفة خاصة المزارعين.

معربا عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في دعم القطاع الزراعي ودعم المزارعين وزيادة نسبة الإنتاج الزراعي وتحسين جودته من خلال رفد محطة البحوث الزراعية في المحافظة بالقدرات المطلوبة بما يمكنها من إنتاج البذور المحسنة والآمنة وتوزيعها على المزارعين

كلمات دالّة