آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يناقش مع مدير منظمة الإغاثة الإسلامية الوضع الإنساني بمأرب

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مع المدير القطري لمنظمة الإغاثة الإسلامية صديق خان الوضع الإنساني بالمحافظة في ظل وجود أكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن.

واستعرض اللقاء حجم الفجوة المتصاعدة بين الاحتياجات المتزايدة والتناقص المستمر للتدخلات الإنسانية وبحث الجانبان آليات تعزيز الشراكة الإنسانية وخطط المنظمة، للانتقال من قطاع الغذاء التي عملت فيه خلال السنوات الماضية كشريك لبرنامج الغذاء العالمي إلى قطاعات أخرى مع التركيز على المشاريع المستدامة التي تلبي الاحتياجات الأساسية. 

من جانبه أشاد الوكيل مفتاح بالدور الإنساني للمنظمة توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من الغذاء العالمي خلال السنوات الماضية ورحب بتوجهات المنظمة وسعيها لتعزيز شراكتها وتوسيع تدخلاتها الإنسانية في قطاعات مختلفة. 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات للمنظمة بما يمكنها من المساهمة في التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتلبية جزء من احتياجاتهم. 

بدوره ثمن المدير القطري لمنظمة الإغاثة الإسلامية التسهيلات الكبيرة التي قدمتها السلطة المحلية للمنظمة وفرقها الإنسانية في المحافظة وتذليل كافة الصعاب أمامهم خلال السنوات الماضية. 

مشيرا إلى أن زيارته لمحافظة مأرب تهدف لتوسيع الشراكة مع السلطة المحلية وتقييم الاحتياجات الإنسانية والمشاريع التنموية والمستدامة التي يمكن أن تتبناها المنظمة ضمن خطتها للعام 2025م.

كلمات دالّة