آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

أكثر من 1100 مستفيد من الحملة الطبية المجانية لمرضى القلب بمأرب 

الجمعة 24 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

اختتمت بمحافظة مأرب، حملة طبية مجانية لمرضى القلب نفذتها مؤسسة أمراض القلب الخيرية في هيئة مستشفى مأرب العام بتمويل من مركز الملك سلمان، وذلك ضمن برنامج نبض السعودية لأمراض وجراحات القلب التطوعي. 

استفاد من هذه الحملة على مدى 3 أيام 1103 حالات مرضية من مرضى القلب بالمحافظة منها 839 حالة استفادت بالتشخيص والمعاينة السريرية والفحوصات المخبرية والتخطيط بأشعة الإيكو والأدوية المجانية. 

وأحالت الحملة 264 حالة مرضية حرجة تحتاج لتدخلات جراحية إلى مركز نبض الحياة بمدينة المكلا لإجراء عمليات جراحية لها في القسطرة التشخيصية والقسطرة العلاجية وعمليات القلب المفتوح مجانا.  

من جهته أشاد رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، الدكتور عبد العزيز الشدادي، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لهذه الحملة النوعية التي تقام لأول مرة في محافظة مأرب وشهدت إقبالا كبيرا  فاقت الأعداد المستهدفة من مرضى القلب في المحافظة. 

وأكد الشدادي ضرورة افتتاح مركز متخصص بأمراض وجراحة القلب في محافظة مأرب التي تأوي أكثر من ثلاثة ملايين مواطن من النازحين والمجتمع المضيف و تفتقر لوجود مثل هذا المركز الطبي النوعي والمهم مما فاقم من معاناة الآلاف من مرضى القلب بالمحافظة.  

مثمنا دعم مركز الملك سلمان المتواصل للقطاع الصحي بمحافظة مأرب مما ساعده على القيام بواجبه الطبي والإنساني تجاه الملايين من السكان في المحافظة و مكنه من الاستمرار في تقديم خدماته الطبية والعلاجية المختلفة طوال السنوات الماضية.

وفي ختام الحملة كرم رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبد العزيز الشدادي ومعه رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الدكتور محمد باشعيب الفريق الطبي المشارك بالدروع والشهادات التقديرية عرفانا بجهودهم الإنسانية الكبيرة التي بذلوها خلال تنفيذ هذه الحملة.

كلمات دالّة