آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الإثنين 20 مايو 2024

الهلال الأحمر يختتم دورة في مجال الإسعافات الأولية لمنتسبي شرطة مدينة مارب

الأحد 01 يوليو-تموز 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

اختتم الهلال الأحمر اليمني فرع مأرب، اليوم الأحد، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لعدد من منتسبي شرطة مديرية المدينة بالمحافظة.


وتلقى 20 مشاركاً من منتسبي شرطة مديرية مدينة مأرب على مدى يومين معلومات وتدريبات في الإسعافات الأولية، وكيف يمكن تقديمها للأشخاص المصابين والحالات التي تحتاج إلى رعاية أولية تساعد في الحفاظ على حياتهم.

 

وتعرف المشاركون على أنواع الجروح وكيفية التعامل مع حالات الغرق والاختناقات بطرق نظرية وعملية، والتركيز بشكل أكثر على حالات الإصابة بالطلقات النارية باعتبار أن فئة رجال الأمن أكثر عرضة لمثل هذا النوع من الإصابات.

 

وعبر وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري عن شكره وتقديره لجهود الهلال الأحمر في إقامة مثل هذه الدورات، ونشر مبادئ ثقافة الإسعافات الأولية الصحيحة في المجتمع ككل ، ولدى أفراد الأمن على وجه الخصوص .. داعيا إلى إقامة المزيد من هذه الدورات حتى يصبح في كل بيت مسعف.

 

بدوره أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني أن الدورة ساهمت في رفع مستوى الوعي في مجال الإسعافات الأولية لدى أفراد الأمن المشاركين وأكسبتهم المعلومات والمعارف والمهارات الأساسية للتعامل مع المصابين عند وقوع الحوادث.

 

وفي ختام الدورة قام د.فارس العقيلي أمين عام الهلال الأحمر فرع مأرب بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة بحضور وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني.

 

كلمات دالّة

#مأرب