آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
الإثنين 18 أكتوبر-تشرين الأول 2021

ورشة عمل توعوية بمأرب حول قانون العمل
ورشة عمل توعوية بمأرب حول قانون العمل

السبت 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 04 مساءً / مأرب - سبأنت

                   

بدأت اليوم في مدينة مأرب ورشة عمل توعوية حول قانون العمل اليمني والتي ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومنظمة شاهد للحقوق والتنمية على مدى ثلاثة ايام.


وتهدف الورشة التي يشارك فيها نحو 20 مشارك ومشاركة من العاملين في القطاع الخاص والقطاع المختلط ومنظمات المجتمع المدني، الى رفع الوعي لدى المشاركين بقانون العمل والحقوق التي ضمنها للعامل ورب العمل على حد سواء بما يضمن العلاقة والحقوق بينهما.


وفي افتتاح الورشة اكد وكيل المحافظة عبدالله احمد الباكري على اهمية تنظيم مثل هذه الدورات النوعية خاصة في محافظة مأرب التي تشهد نهضة تنموية وحركة تجارية نشطة.


واشار الباكري الى ان قانون العمل اليمني يعد من افضل القوانين في المنطقة العربية حيث مر بمراحل تطور عديدة وضمن حقوق العمال واصحاب العمل بنصوص واضحة الى جانب شموليته للقضايا التأمين والصحة والسلامة المهنية.


وحث المشاركين في الورشة الى الاستفادة القصوي واستيعاب اكبر قدر مما يحتويه القانون لمعرفة الحقوق التي لهم والالتزامات التي عليهم سواء كانوا عمالا او ارباب اعمال بما يخدم استمرار العلاقة ووتيرة الانتاج والمنفعة والربحية للطرفين.

 

من جانبه اشار مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن مبخوت الشبواني بالرغم ان قانون العمل اليمني من افضل القوانين على مستوى المنطقة العربية الا انه على ارض الواقع لا يتم تنفيذ منه الا القليل جدا ويتهرب الكثير من ارباب العمل من عمل عقود للعمال تملصا من حقوقهم 

مستغلين جهل وحاجة العمال للعمال ما يعرض الكثير من ارباب العمل لانخفاظ الانتاج والربحية على حد سواء.


 ونوه الشبواني الى ان الورشة تاتي في اطار سعي مكتب العمل الى تطوير القطاع الخاص من خلال العلاقة بين العامل ورب العمل ليكون القطاع الخاص في محافظة مأرب انموذجا لبقية المحافظات.


وتطرق رئيس منظمة شاهد عبدالله الموساي الى الحاجة في اقامة هذه الورشة في محافظة مأرب التي تشهد نهضة تنموية وحركة تجارية نشطة واستعدادات لاستقطاب استثمارات اليها.. مستعرضا البرنامج التفصيلي للورشة خلال الايام الثلاثة.