آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

مأرب.. تدشين الحملة التوعوية بطرق وآليات مكافحة حمى الضنك بمديرية الوادي

السبت 14 يوليو-تموز 2018 الساعة 06 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 

 دشن اليوم في مدينة "حصون آل جلال" بمديرية الوادي، بمأرب، الحملة التوعية الميدانية بطرق وآليات مكافحة حمى الضنك، والتي تنفذها مؤسسة سد مأرب بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وإدارة مديرية الوادي.

 

وتهدف الحملة التي تقام بمستشفى الوحدة بالحصون، إلى توعية المجتمع بطرق الوقاية ومكافحة حمى الضنك والحمى الضنك النزفية والحد من انتشارها.

 

وأكد احمد العبادي مدير الرعاية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، إلى اهمية التوعية بمكافحة وباء حمى الضنك وطرق الحد من انتشاره بين أوساط المجتمع.

 

وأوضح أنه سبق وأن زار مدير عام المستشفى ومعه فريق الاستجابة السريع، وتم تشكيل فرق توعية من الكادر الطبي لمستشفى الوحدة وعدد من المتطوعات مجتمعيا بالنزول الميداني، وتوعية المواطنين بطرق وآليات مكافحة حمى الضنك، وكيفية الحد من انتشار البعوض.

 

 ولفت إلى ان المكتب قام بصرف ادويه ومحاليل وريدية للمستشفى، مشدداً على ضرورة قيام الجهات الحكومية المختصة بدورها، في الحد من المرض.

 

من جهته أوضح الشيخ صالح بن جرادان/ مدير عام مديرية الوادي أن مكافحة هذا الوباء  بالقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك، بالتعاون السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمجتمع.

 

وأشاد جردان بالإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء، لافتاً إلى أن المديرية ستقدم كل الدعم الازم بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.

 

وكان مدير الصحة بالمديرية سالم بن جلال، أوضح أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلها مستشفى الوحدة بالحصون والمشتبهة بحمى الضنك بلغت 55حاله، وانها تماثلت للشفاء.

 

كلمات دالّة

#مأرب