آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الإثنين 15 يوليو-تموز 2024

مفتاح والمعوضي يدشنان مشاريع مياه بصرواح بكلفة 630 الف دولار

الثلاثاء 24 يوليو-تموز 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن وكيلا محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومحمد علي المعوضي ،اليوم، في مديرية صرواح عدداً من مشاريع المياه بكلفة 630 الفا و305 دولار امريكي نفذتها الهيئة العامة لمياه الريف فرع مأرب بتمويل من منظمة اليونيسف، والاشغال العامة بالبنك الدولي، وهيئة الاغاثة الكويتية.

 

وتفقد الوكيلان المركز الصحي بمنطقة الزور والوحدة الصحية بمنطقة الصوابين.

 

وتوزعت مشاريع المياه بين بناء خزانات، وحفر ابار، وشبكات رئيسية، ووحدات ضخ بالطاقة الشمسية، في مناطق الزور والصوابين والروضة بوادي ذنه الذي تزدحم قراه ومناطقه بالنازحين والمهجرين من ابناء مديرية صرواح والمديريات المجاورة لها وعدد من المحافظات اليمنية، الذي نجوا بأنفسهم من بطش ووحشية مليشيات الحوثي الايرانية الانقلابية.

 

كما تفقد الوكيلان مفتاح والمعوضي المركز الصحي بمنطقة الزور الذي تعرض للنهب الشامل من قبل مليشيا الحوثي اثناء سيطرتها على المنطقة، ووجه الدكتور مفتاح بسرعة اعادة تأهيله وتجهيزه لخدمة ابناء المنطقة وتخفيف معاناتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم.

 

واطلع الوكيلان على الخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية في منطقة الصوابين للمواطنين خاصة النازحين الذين تكتظ بهم المنطقة واهم الاحتياجات الضرورية حتى للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية.

 

وخلال تدشين مشاريع المياه اكد الوكيل مفتاح حرص السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ سلطان العرادة على توفير مياه الشرب النقية للقاطنين والنازحين الى المناطق المحررة في مديرية صرواح كغيرها من المديريات والمناطق بالمحافظة كون الماء اساس الحياة ومن اولويات الاحتياجات الانسانية الى جانب الطعام والايواء والدواء والتعليم..مشيراً الى ان هذه المشاريع ستعمل على تخفيف الاعباء عن المواطنين والنازحين في الحصول على مياه امنة ونظيفة.

 

رافقهما مدير عام مديرية صرواح محمد صالح طعيمان، ومدير عام فرع مياه الريف بالمحافظة المهندس علي سيف هذال وممثل منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة( اليونيسف) المهندس وليد نعمان.

كلمات دالّة

#مأرب