آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

اجتماع للمنظمات والجمعيات العاملة في الجانب الصحي بمأرب بحضور ممثل اليونيسيف

الأحد 29 يوليو-تموز 2018 الساعة 09 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم الاحد، اجتماعه الدوري بحضور عدد من مسؤولي المنظمات والجمعيات العاملة في الجانب الصحي بالمحافظة، بحضور الدكتور فهيم الحاج مسؤول الصحة والتغذية باليونيسيف.

 

وكرس الاجتماع الذي ضم 12 من المنظمات والجمعيات العاملة في الجانب الصحي بالمحافظة، إلى مناقشة آليات التعاون والتنسيق مع منظمة اليونسيف لدعم القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وأكد أحمد العبادي مدير الرعاية بالمحافظة، خلال الاجتماع، على أهمية وواجب منظمات المجتمع المدني المحلية والتي تعمل في الجانب الصحي بالمحافظة، في التدخلات العاجلة وتنفيذ أنشطة تسهم في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية الأولية.

 

كما أكد حرص مكتب الصحة بمأرب،. على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وأهمية التنسيق بينها وبين المنظمات الدولية ومنها منظمة اليونيسيف في سبيل دعم الجانب الصحي بالمحافظة.

 

 من جانبه أكد الدكتور فهيم الحاج مسؤول الصحة والتغذية باليونيسيف، إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات، والذي يعد الأول مع منظمات المجتمع المدني التي تعمل في الجانب الصحي بمحافظة مأرب.

 

واستعرض الحاج، مصفوفة متكاملة تتضمن المشاريع والخطط الذي تقوم بها منظمة اليونيسيف، والاطار العام الذي يندرج ضمن أهداف المنظمة في التدخلات العاجلة في الجانب الصحي.

 

ولفت إلى أنه ومن خلال الشراكة بين منظمة اليونيسيف ومكتب الصحة بالمحافظة، استطاع المكتب تنفيذ عدد من الأنشطة وإعداد الخطط والمشاريع التي تدعمها المنظمة، مشيراً إلى ان مكتب الصحة بمأرب، حقق المؤشرات الممتازة التي تندرج ضمن معايير الجودة وتنفيذ الأنشطة التي نقوم بدعمها.

كلمات دالّة

#مأرب