آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

بحضور الوكيل الباكري.. ندوة توعوية في مأرب عن خطر مرض "الإيدز"

الأربعاء 08 أغسطس-آب 2018 الساعة 07 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، ندوه توعوية عن فيروس نقص المناعة البشريةHIV ، تحت شعار المسئولية مسؤوليتنا جميع ولست وحدي المسؤول، بمشاركة 40 مشاركاً من منظمات المجتمع المدني وخطباء مساجد وأصحاب محلات الحلاقة. 

 

وأكد وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله احمد الباكري، ان حماية المجتمع من الامراض المعدية والمزمنة والقاتلة مسئولية تكاملية لكل قوى وفعاليات المجتمع، لأن المجتمع الخالي من الامراض هو القادر على البناء والتنمية والانطلاق بوطنه نحو الافاق الرحبة، فيما يتحول المجتمع المصاب بالأمراض الى مجتمع كسيح وعالة على دولته والمجتمع الدولي.

 

وأشاد بجهود مكتب الصحة العامة والسكان، في إقامة مثل هذه الأنشطة وكل ما يقوم به المكتب من فعاليات مختلفة.

 

من جهته قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمأرب، الدكتور عبدالعزيز الشدادي، ان المكتب يسعى إلى عمل مسح يتضمن تسجيل الحالات وفق نظام متابعة.

 

وأوضح أن مكتب الصحة عبر البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، لديه عدد من الأنشطة في التثقيف والتوعية للمجتمع عن طرق الوقاية من العدوى.

 

الى ذلك اشارت منسقة البرنامج الوطني لمكافحة بمكتب الصحة فاطمة عقار الى ان فرع البرنامج بالمحافظة عمل علي تقصي الحالات المصابة بالإيدز.

ولفتت الي أن البرنامج يعاني من شحة الإمكانيات نتيجة الوضع الراهن في اليمن. ولضعف ميزانية المكتب، منوهة إلى الدور الذي يقوم به المكتب في الدعم والإشراف على أنشطة البرنامج.

ودعت فاطمة عقار المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم الازم للمحافظة في الجانب الصحي، ومنها لبرنامج الايدز/ وتفعيل دور البرامج التوعوية.

 

حضر افتتاح الندوة مستشار وزارة حقوق الانسان عبدالخالق الرداعي، ومدير عام مكتب الخدمة المدنية سعود اليوسفي، ومدير عام مكتب صندوق الرعاية الاجتماعي علي الصبري، ومدير عام النقل علي البحر، ونائب مدير عام المالية عبد الناصر مهدي، ونائب مدير عام مكتب الصحة أحمد مفتاح، ومدير الرعاية احمد العبادي، ومديرة عام تنمية المرأة فنده العماري.

كلمات دالّة

#مأرب