آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
الأحد 21 إبريل-نيسان 2024

تكليف لجان مراقبة للاسواق لمنع الاحتكار والتلاعب باسعار المواد الاساسية

الأحد 02 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

وجهت السلطة المحلية بمحافظة مأرب لجان الرقابة على الاسواق المحلية، بالنزول بشكل مستمر للرقابة والتفتيش على المحلات التجارية لمنع احتكار المواد الاساسية والمغالاة في اسعارها الى جانب الرقابة على الافران واوزان الرغيف.

وشدد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه اليوم رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة محمد الخراز ونائب مدير عام مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة ياسر الحاشدي، على التزام اللجان المشكلة من السلطة المحلية والغرفة التجارية، بالرقابة المتابعة المستمرة والنزول الميداني التفتيشي المفاجئ على المحلات التجارية ومخازن التجار والافران وضبط كل من يحاول التخزين او الاخفاء للمواد الغذائية الاساسية او التلاعب باسعارها او اوزانها.

 

كما وجه مفتاح بضرورة تحديد احتياجات الافران والمخابز من الدقيق وضبطها للاوزان والتزامها بالاسعار المحددة من قبل مكتب الصناعة وحماية المستهلك من الجشعين الذين يحاولون استغلال الوضع في التلاعب بالمواد والمغالاة في اسعارها لخلق حالة من الهلع لدى البسطاء بحجة ارتفاع اسعار العملات الاجنبية امام العملة المحلية في حين ان هذه البضائع مخزنة من السابق.

 

واكد وكيل المحافظة ان الحالة التموينية في السوق للمواد الغذائية في حالة جيدة وليس هناك من داعي للهلع من قبل المواطنين او مجاراة جشع التجار.

 

من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة الجهود التي قام بها المكتب للرقابة الى الاسواق وضبط التجار الجشعين والذين بدأوا بمحاولة التلاعب بالاسعار منذ اجازة عيد الاضحى المبارك بما فيها التفتيش المفاجئ على المخازن من اجل ضمان عدم الاحتكار والتخزين..

 

الى ذلك اكد رئيس الغرفة التجارية على وقوف الغرفة الى جانب المواطن والسلطة المحلية وتعاونها في ضبط ومعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب باقوات المواطنين والبسطاء، داعيا الحكومة والبنك المركزي الى القيام بواجبها والوفاء بوعودها بتوفير ما يحتاجه التجار المستوردين من عملات صعبة لاستيراد المواد الغذائية والاساسية، والتدخل السريع لايقاف التدهور الكبير في سعر العملة المحلية امام الدولار.

كلمات دالّة

#مأرب