آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الإثنين 06 فبراير-شباط 2023

113 % نسبة زيادة الملتحقين بمدارس مأرب العام الماضي

الإثنين 10 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

 

أكد الدكتور علي العباب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أن نسبة الزيادة في الطلاب والطالبات الذين استوعبتهم مدارس مأرب خلال العام الماضي بلغ 113% في ظل تدفق النازحين على المحافظة.

 

ووفق تقرير رسمي صادر عن مكتب التربية - حصل عليه موقع محافظة مأرب - فإن عدد الطلاب الذين استقبلتهم المدارس الحكومية العام الماضي بلغ 95 ألف 773 طالب وطالبة موزعين على 488 مدرسة بمديريات المحافظة.

 

وتوقع مدير مكتب التربية أن تزداد نسبة الإقبال على المدارس هذا العام بشكل يفوق القدرة على الاستيعاب وإيجاد فصول دراسية لهؤلاء الطلاب والطالبات.

 

وسبق للجنة المناقصات الفرعية بمحافظة مأرب إقرار إنشاء 120 فصلا دراسياً جديداً استعدادا للعام الدراسي الجديد، ضمن محاولات التخفيف من الاكتظاظ الشديد في المدارس نظراً لاستمرار استقبال المحافظة للمزيد من النازحين.

 

ففي الرابع من أغسطس الماضي أعلنت لجنة المناقصات برئاسة الدكتور عبدربه مفتاح وكيل المحافظة عن فتح مظاريف إنشاء 18 فصلاً دراسياً، إلى جانب إنشاء 42 فصلا دراسيا متنقلاً.

 

ويوم السادس من سبتمبر الحالي أقرت لجنة المناقصات إعلان مناقصة محدودة لإنشاء 60 فصلاً دراسياً من الكرفانات وفق المواصفات والشروط الفنية بتمويل من السلطة المحلية.

 

ولأول مرة في تاريخ محافظة مأرب أكد مكتب التربية والتعليم أنه وبدعم من السلطة المحلية تمكن من توزيع الكتاب المدرسي على الطلاب من الصف الأول إلى الصف السادس مع بداية العام الدراسي إلى جانب تجهيز الوثائق المدرسية وتقييم المعامل والمختبرات في المدارس النموذجية.

 

ويعمل مكتب التربية حالياً على إعداد الكشوفات الخاصة بعلاوات ومستحقات المعلمين بعد موافقة وتوجيهات رئيس الوزراء ووزير المالية بهذا الخصوص.

 

كلمات دالّة

#مأرب