آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
الإثنين 20 مايو 2024

بدء تدريب 16 فنيا في مشاريع المياه بمأرب  في  انظمة الصيانة والكلورة

السبت 15 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

بدأت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية في مجال مشاريع المياه خاصة بالصيانة التشغيلية والوقائية للمولدات والمضخات ولوحات التحكم، ونظام الكلورة لتنقية المياه، والتي تستهدف 16 متدربا من فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وهيئة مستشفى مأرب العام.

 

وفي افتتاح الدورة اكد وكيل المحافظة محمد علي المعوضي على اهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية في الحفاظ على المشاريع وضمان استدامتها خاصة ما يتعلق بانظمة التشغيل والصيانة للمولدات والمضخات ولوحات التحكم.

 

كما شدد على الوكيل المعوضي على ضرورة الحرص بتوصيل مياه شرب امنه ونقية، كون المياه غير النقية تنتقل عبرها الكثير من الامراض للمواطنين خاصة في ظل مشاريع المياه التي تخدم الاف المستفيدين من الاسر والسكان.. مشيرا الى ان التنقية بمادة الكلور له اهمية كبرى لكن يجب ان تكون اضافة مادة الكلور الى المياه وفق معايير علمية وصحية لا تكون عشوائية لتتحول الى مادة ضارة بدلا من نفعها.

 

واعرب المعوضي عن شكره للصليب الاحمر الدولي على تمويله لاقامة هذه الدورة التدريبية.. ودعاه الى فتح مكتب له في محافظة مأرب لخدمة محافظات اقليم سبأ التي تكتض بالسكان النازحين من مختلف المحافظات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وتحتاج الى كثير من التدخلات التي يقدمها الصليب الاحمر، وتحرم منه هذه المحافظات بسبب سيطرة المليشيات الانقلابية على قرار مسئولي مكتبه الرئيس بصنعاء.

 

وكان مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين الجلال قد اشار الى ان الهدف من هذه الدورة التي تستمر اسبوعا هو رفع قدرات الكوادر العاملة في مشاريع المياه بانظمة التشغيلية والصيانة الوقائية للمولدات والمضخات ولوحات التحكم ونظام الكلورة للمياه ما سيوفر الكثير من المبالغ في مجال الصيانة والتشغيل والتي كانت تهدر لابسط الاسباب.

 

ولفت الجلال الى ان المتدربين سيتلقون معلومات نظرية وتطبيقية في مواقع مشاريع مياه يوما بيوم بين النظري والتطبيقي.

 

حضر الافتتاح المهندس صادق ناشر مدرب صيانة من مكتب استاتيكا للهندسة والتدريب والمنفذ للدورة.

كلمات دالّة

#مأرب