آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021

أمسية تراثية وشعبية بمأرب احتفاء باليوم العالمي للسياحة والأعياد الوطنية

الجمعة 28 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

أقام مكتب السياحة بمحافظة مأرب ،مساء الخميس، أمسية تراثية وشعبية احتفاءً باليوم العالمي للسياحية الذي يصادف الـ27 من سبتمبر من كل عام وحلول الذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر والـ55 من ثورة 14 أكتوبر.

وقدمت الأمسية التي حضرها وكيل وزارة السياحة أحمد البحيح ووكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، أنموذجاً مبسطاً من حياة البداوة والفلكلور الشعبي للمجتمع المأربي.

وأنشأ المكتب خيمة مصنوعة من وبر المواشي، تظهر حياة التعايش مع الجمال والخيول والألفة والإنسجام بينهما إلى جانب الحياة المعيشية من إيقاد النار، والقهوة البدوية، وطحن الحب، وجلب الماء.

وقدمت فرقة من مكتب الثقافة بالمحافظة مقطوعات من الأهازيج والأغاني الشعبية، بالرباب والإيقاع والعود إلى جانب الرقصات البدوية، والتي تعبر عن الأفراح في الحياة البدوية وتراثهم الثقافي.

وأوضح نائب مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة ياسر الأغبري لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الفعالية تهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي للحياة البدوي، في الصحراء كجزء من التراث اليمني والفلكلور الشعبي ومقصد من مقاصد السياحة.

حضر الأمسية وكيل وزارة الشباب والرياضة نادية عبدالله ، ووكيل محافظة ذمار محمد معوضة وجمع من المواطنين والمثقفين والمهتمين والقيادات المجتمعية.

 

كلمات دالّة

#مأرب