آخر تحديث:- منذ 26دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

المحافظ العرادة يطلق المخطط العام (المستر بلان) لمدينة مأرب الحديثة

الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

 

  أطلق محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة ،يوم الخميس، المخطط العام لعاصمة المحافظة (المستر بلان)، بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الـ51 لعيد الجلاء.

وتبلغ مساحة المخطط 20 ألفاً و750 هكتارا، يضم 110 وحدة جوار في 33 منطقة منضوية في ثمانية قطاعات رئيسة .

واستمع المحافظ العرادة من مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالله صالح أبو بكر، إلى شرح توضيحي للمخطط.

وقال: إن المخطط أعد على ثلاثة مستويات، واعتمد الإحداثيات العالمية عبر الـ G.P.S ؛ أثناء إعادة الترقيم الجديد والربط، حيث سيستوعب توسع المدينة لـ30 سنة قادمة.

وعبر المحافظ العرادة عن سعادته لانجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي بدأ الإعداد له منذ سنوات، وبدعم وتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية .

وعبر المحافظ عن شكره لدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الذي عمل على ترأس لجنة الإعداد لهذا المخطط والإشراف عليه عندما كان نائباً لوزير الأشغال ثم وزيراً للأشغال حتى تم انجازه فنيا.

وأوضح اللواء العرادة أن هذا المخطط سيمكن من إنشاء مدينة حديثة لعاصمة المحافظة ؛ تمكن السلطات المحلية من إيصال الخدمات لكافة المواطنين إلى جانب القضاء على البناء العشوائي، وجذب المستثمرين ، وإنعاش حركة التنمية والبناء بشكل متواز وعادل.

وشدد المحافظ على مكتب الأشغال العامة وهيئة الأراضي في الرقابة والتطبيق الحازم لهذا المخطط ، ومنع أي اعتداء عليه، وضبط المخالفات ، وإحالتها إلى النيابة وبكل حزم وصرامة، حيث أن أي تخريب للمخطط هو اعتداء على التنمية في المحافظة.

حضر فعالية إطلاق المشروع، رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل ، ومدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق المهندس عبدالودود المذحجي ، وممثل عن السلطة المحلية بمديرية المدينة ناصر مثنى.

 

كلمات دالّة

#مأرب