آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

الوكيل مفتاح يناقش الشراكة الإنسانية مع المنظمة الدولية لشؤون اللاجئين بمأرب

الأربعاء 27 إبريل-نيسان 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع فريق المنظمة الدولية لشؤون اللاجئين، التعاون المشترك بين السلطة المحلية والمنظمة في المجال الإنساني والتدخلات الإنسانية للمنظمة للتخفيف من معاناة النازحين.

وخلال اللقاء أكد الوكيل مفتاح على أهمية دور المنظمة باعتبارها من المنظمات المهمة للأمم المتحدة والتي يعول عليها دور كبير في مساعدة وتخفيف معاناة النازحين والمهجرين قسريا.

وقال إن محافظة مأرب تضم أكبر كتلة بشرية من النازحين والمهجرين قسريا في اليمن وبنسبة 62 في المائة، بحسب التقارير الدولية، وفيها أكبر المخيمات للنازحين على مستوى اليمن، حيث مثلت المحافظة الملاذ الآمن للنازحين والمكان الذي حافظ على بقاء مؤسسات الدولة في أداء خدماتها وتطويرها رغم ضعف بنيتها التحتية.

وتطرق اللقاء إلى التدخلات الإنسانية للمنظمة ومشروع المسح الميداني للنازحين الذي تعتزم المنظمة تنفيذه.. حيث شدد الوكيل على أهمية سرية المعلومات والبيانات الشخصية للموظفين وعدم تبادلها مع جهات أخرى تستخدمها في تصعيد الصراع والإضرار بالنازحين وأقاربهم في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكد على ضرورة تحديث المنظمة لأسئلة صحيفة الاستبيان التي لا تتناسب في بعضها مع الواقع وخصوصية النازحين.. كما أكد رفض السلطة المحلية أسلوب ربط التدخل الإنساني والمساعدات التي تقدم للنازح بكشفه عن بعض المعلومات الأكثر خصوصية والتي قد تعرضه أو أقاربه في القرى والمدن التي نزح منها للمضايقات أو الخطر.

من جانبه عبر فريق المنظمة الدولية لشؤون اللاجئين عن شكر المنظمة وقيادتها لقيادة السلطة المحلية بمأرب على التسهيلات الكبيرة التي تقدم للمنظمة من أجل تنفيذ أنشطتها وتدخلاتها الإنسانية والدعم الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية في حل أي إشكالية لتنفيذ التدخلات، ما يعزز الشراكة الإنسانية بين المنظمة والسلطة المحلية.

كلمات دالّة