آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الفريق بن عزيز: مأرب تمثل اليوم إرادة الشعب اليمني التواق للحرية وبناء دولته الوطنية بهويتها العربية

السبت 10 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب


أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز أن محافظة مأرب باتت تمثل اليوم إرادة الشعب اليمني التواق للحرية والحياة الكريمة وبناء دولته الوطنية بهويتها العربية.

جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن ونشرته أمس الجمعة.

وأكد الفريق بن عزيز فشل مليشيا الحوثي في مأرب، وأن الآلاف من الذين زجت بهم والإمكانات اللوجستية والمادية التي حشدتها من أموال الشعب اليمني بهدف إسقاط مأرب تبخرت في الهواء وأصبحت سراباً يلهثون وراءه.

وأرجع رئيس الأركان فشل مليشيا الحوثي في مأرب إلى تضحيات الأبطال من الجيش والمقاومة ورجال القبائل وبالدعم القوي والفاعل من الإخوة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وبالصمود الأسطوري وبأعمال قتالية نوعية استنزفت العدو وإمكانياته أفشلت كل مخططاته التدميرية.

وأكد رئيس الأركان أن دور القبائل والمقاومة في هذه المعركة كان وما يزال محورياً، والكثير من أبناء القبائل وشبابها يوجدون بصورة دائمة في كل موقع وجبهة كتفاً بكتف مع إخوانهم المقاتلين في الجيش الوطني.

وثمن الفريق بن عزيز جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة الأشقاء في المملكة على ما قدموه ويقدمونه من دعم وإسناد أخوي في معركتنا المصيرية ضد مليشيات إيران الإرهابية، وفي مقدمة ذلك الإسناد الجوي الفاعل والقوي من قبل مقاتلات التحالف للمقاتلين في جميع جبهات القتال.

وقال إن هذا الدور ينفذ باحترافية عالية وهو محل فخر كل يمني وعربي حر يرفض الهيمنة الإيرانية على المنطقة العربية.

وتحدث رئيس الأركان عن الاستهداف الحوثي المستمر لمدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة، وقال إن مدينة مأرب الآهلة بالمدنيين وملايين النازحين سقط عليها خلال الأشهر القليلة الماضية أكثر من 60 صاروخاً بالستياً والعشرات من المسيرات الانتحارية والتي استهدفت من خلالها المليشيا مخيمات النازحين..

وأرجع بن عزيز هذه الجرائم إلى كون المليشيا مستندة على المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة عموماً، والذي يقوم على سياسة الإرهاب، والأرض المحروقة، والتغيير الديموغرافي.

ونوه صغير بن عزيز، أن أهم تحد يواجهه اليمنيون هو صمت العالم أمام استمرار تدخل الحرس الثوري الإيراني وانخراطه المتزايد والمتعاظم في المعركة التدميرية، التي يديرونها في اليمن بشكل مباشر أو عبر مرتزقتهم.. مشيراً إلى أنه إرهاب غير مسبوق برعاية شاملة من النظام الإيراني.

وأكد أن الجيش يخوض مع مليشيا إيران الإرهابية حرباً شاملة، وأن الشرعية تحقق في كل يوم المزيد من المكاسب على الصعيد السياسي والأخلاقي وأيضاً العسكري، والمعارك الميدانية التي تخوضها مع هذه المليشيات ما هي إلا جزء من هذه الحرب وهي في إطار الكر والفر يسقط مرتفع أو جبل بالأمس نسترجعه في الغد.

كلمات دالّة

مأرب