آخر تحديث:- منذ 36دقيقة
الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021

ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية في اليمن يزور ضحايا صواريخ مليشيا الحوثي في هيئة مستشفى مأرب

الأربعاء 06 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب ـ سبأنت :

اطلع ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن رينو ماري ديتال، خلال زيارته الميدانية إلى هيئة مستشفى مأرب العام، على الأوضاع الصحية لضحايا القصف الصاروخي لمليشيا الحوثي التابعة لإيران على حي الروضة السكني الأحد الماضي، والذي أسفر عن 35 شهيدا وجريحا معظمهم من الأطفال والنساء.

وخلال الزيارة التقى ممثل المفوضية رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور محمد القباطي، وتعرف من خلاله عن أعداد الضحايا المدنيين الذين خلفهم القصف بالصواريخ البالستية على الحي السكني بالروضة، والذين استقبلتهم الهيئة وحالتهم الصحية عند استقبالهم في الطوارئ واسم وعمر ونوع كل مصاب.

وأكد رئيس الهيئة أن المستشفى استقبل 21 جريحا، منهم طفلان كانا قد فارقا الحياة أحدهما مفصول الرأس، فيما فارق الطفل الرضيع يدعى ريان رضوان عمره سبعة أشهر الحياة أمس متأثرا بجروحه، فيما لا تزال عدد من الحالات حالتها خطرة في العناية المركزة وحالات أخرى في أقسام الرقود.

وقام ممثل المفوضية بزيارة للمصابين في قسم العناية واطلع على حالتهم الصحية، كما قام بزيارة لعدد من المصابين في أقسام الرقود واستمع إلى شهاداتهم حول الجريمة الإنسانية البشعة، واطلع على جثث الأطفال الثلاثة الشهداء في ثلاجة الموتى في هيئة مستشفى مأرب وما أحدثته شظايا الصواريخ بأجسادهم النحيلة والبريئة من عبث وتمزيق.

كلمات دالّة

مأرب