آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

الوكيل مفتاح يرحب بالشراكة مع منظمة ميدير السويسرية وبتدخلاتها القادمة في مأرب

الثلاثاء 06 يونيو-حزيران 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

رحب وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه اليوم، بالمدير القطري لمنظمة ميدير السويسرية ايفيلين سبايخ، بالشراكة الإنسانية مع المنظمة، وبتدخلاتها القادمة في المحافظة.

وخلال اللقاء قدم الوكيل مفتاح عرضا موجزا عن الأزمة الإنسانية في المحافظة وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل تزايد الفجوة بين الاحتياجات القائمة وتناقص الاستجابة الإنسانية لشركاء العمل الإنساني وضعف تدخلاتهم في المحافظة.

وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب في محافظة مأرب التي استقبلت أكثر من 73 % من النازحين في الجمهورية في ظل بنى تحتية ضعيفة واستمرار حرب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، وانعكاسات الأزمات الاقتصادية المحلية والعالمية على معيشة الناس وقدراتهم على الصمود.

مشددا على ضرورة قيام شركاء العمل الإنساني والمجتمع الدولي بمساندة جهود السلطة المحلية للتخفيف من معاناة الناس ومنع انزلاق الأزمة الإنسانية إلى مستويات كارثية،بسبب نقص التمويل إلى جانب انعكاسات الأزمات العالمية وانهيار العملة اليمنية، وأثرها على زيادة تعميق الأزمة الإنسانية وانحدارها نحو حدوث مجاعة.

من جانبها أوضحت مديرة منظمة ميدير أنها تهدف من زيارتها لمحافظة مأرب إلى الإطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة عن كثب، بالإضافة إلى بناء شراكة إنسانية مع السلطة المحلية والتنسيق معها لفتح مكتب للمنظمة في المحافظة.

مشيرة إلى الجوانب التي يمكن للمنظمة تقديم تدخلاتها الإنسانية القادمة في المحافظة و تشمل مجالات الصحة، والتغذية ، والمياه والإصحاح البيئي، والدعم النفسي للمساهمة في تخفيف المعاناة الإنسانية ومساعدة المجتمع على الصمود.