آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

نائب رئيس مجلس الشورى يحضر حفلا فنيا بمأرب احتفاء بأعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر

الجمعة 29 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب
 

حضر نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث الحفل الجماهيري الفني الساهر بمحافظة مأرب الذي نظمه ملتقی الأدباء والفنانين اليمنيين احتفاءً بالذكری الـ 61 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة والذكری الـ 60 لثورة 14 من أكتوبر الخالدة.

 وشهد الحفل الذي أحياه  نخبة من نجوم الفن وفرق الفلكلور والفرقة الموسيقية العسكرية التي عزفت العديد من المقطوعات الأناشيد والأغاني الوطنية والثورية ألهبت مشاعر الجماهير الغفيرة الحاضرة وزادت من زخم فرحتهم بعيد الثورة الأم 26 سبتمبر المجيدة.

وأوضح رئيس ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين طه الرجوي أن ثورة الـ26 من سبتمبر مثلت أهم حدث في تاريخ اليمن الحديث ونقطة تحول كبرى للشعب اليمني الذي حررته من العبودية والظلم والجهل والتخلف، وفتحت أمامه طريق الحرية والبناء وإعادة الاعتبار لليمنيين وتاريخهم وإرثهم الحضاري والإنساني الذي عملت الإمامة على تشويهه واختزاله في مشروع سلالي كهنوتي قائم على خرافة الاصطفاء الإلهي والعنصرية المقيتة، وسلب اليمنيين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم ووطنهم.

وأكد أن احتفال المواطنين في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي ، بعيد الأعياد ثورة 26 سبتمبر وخروجهم العفوي إلى الشوارع رافعين الأعلام الوطنية مثلت رسالة قوية أن الشعب اليمني متمسك بثورة 26 سبتمبر العظيمة ومبادئها وأهدافها السامية، وأن نظام السلالة الكهنوتي انتهى إلى غير رجعة.

مشيرا الى أن الشعب اليمني عاقد العزم على استكمال تطهير الوطن من مخلفات السلالة وكهنتها اليوم مهما كانت التضحيات

كلمات دالّة